“تايمز أوف إسرائيل”: المغرب يلغي “قمة النقب”


ذكرت جريدة “تايمز أوف إسرائيل” أن المغرب قرّر “إلغاء استضافة الاجتماع الوزاري الثاني لمنتدى النقب الشهر المقبل ردا على تحركات إسرائيلية لتوسيع مستوطناتها بشكل كبير في الضفة الغربية”.

وكان من المقرر عقد اجتماع وزراء خارجية إسرائيل والإمارات والبحرين والمغرب ومصر والولايات المتحدة في مارس الماضي، لكن تم تأجيله عدة مرات بسبب الإعتداءات الإسرائيلية على الفسلطينيين.

وقبل أيام، ذكرت تقارير إعلامية أن الرباط طلبت تأجيل عقد القمة إلى غاية يوليوز المقبل، في الوقت الذي لم يصدر عن الجهات الرسمية أي تصريح حول الموضوع.

- إشهار -

وذكر مسؤول أمريكي للجريد الإسرائيلية، أن الخطوة الأخيرة بشأن توسيع الاستيطان في الأراضي المحتلة، والتي أعلنت عنهما حكومة نتنياهو خلال نهاية الأسبوع الماضي، “هي التي عقدت الوضع وجعلت هذه العملية تخرج عن مسارها”.

وأعلن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش أن هيئة وزارة الدفاع المسؤولة عن التصريح ببناء المستوطنات ستجتمع الأسبوع المقبل لتقديم خطط لأكثر من 4500 منزل استيطاني جديد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد