التامني تُحرج “مزور” بسبب “سيارات بنسعيد”


أحرجت النائبة البرلمانية، فاطمة التامني، وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، على خلفية استفادة شركة “نيوموتورز” من دعم حكومي.

وقالت برلمانية فيدرالية اليسار الديمقراطي، ضمن سؤال كتابي: “ألا تعتبر استفادة شركة خاصة (أحد شركائها عضو بالحكومة) من خمسين مليار سنتيم كدعم من المال العام، الذي قدمته لجنة دعم الاستثمارات التي يرأسها رئيس الحكومة، بأن هذه الأخيرة تتعاقد مع نفسها (تضارب المصالح).

وأوردت التامني، ضمن السؤال: “السيد الوزير أحدثت شركة “نيوموتورز” وحدة صناعية بعين عودة بجهة الرباط سلا القنيطرة لتصنيع سيارات توجه للسوق المحلية، وحتى للتصدير ويتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية 27 ألف وحدة بنسبة إدماج محلي يصل 65 في المئة، وسيشرع في تسويقها للمستهلك المغربي خلال شهر يونيو الحالي بسعر يتراوح ما بين 170 ألف درهم و190 ألف درهم حسب تصريح المؤسس المدير للشركة”.

- إشهار -

وتابعت: “وإذا كان الواجب يفرض تشجيع مثل هذه المبادرات والقدرات الابداعية لدى الشباب المغربي، وإذا كانت هذه المبادرة من شانها تعزيز علامة (صنع في المغرب) وتدعيم مكانة المملكة لمنصة تنافسية لإنتاج السيارات”.

وأضاف: “فإن ما واكب هذه المبادرة من انتقادات بل وحتى تنظيم ندوات، ليس للمشروع في حد ذاته، وإنما لأصحاب المشروع والذين قدمت في شأنهم شكايات في الموضوع للجهات المعنية(المجلس الأعلى للحسابات – النيابة العامة) تطالب بفتح تحقيق فيما صاحب المشروع من اختلالات وتجاوزات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد