تأجيل محاكمة محمد أعراب باعسو


أعلنت هيئة دفاع المعتقل محمد أعراب باعسو، أن المحكمة قرّرت تأجيل جلسة محاكمة هذا الأخير إلى غاية يوم الـ 13 من يونيو الجاري.

وذكرت الهيئة، ضمن بيان، أن باعسو مثّل يوم أمس الثلاثاء أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، في حالة اعتقال.. وسط حضور العشرات من المحامين الذين تجاوز عددهم 60 محاميا ينتمون إلى مختلف هيئات المغرب السبعة عشر.

وأضافت أن جلسة المحاكمة جرت في قاعة مغلقة، مبرزة أنه تم منع عائلة باعسو والصحافة والعموم، من ولوجها بعدما قررت المحكمة في الجلسة السابقة الاستجابة لطلب دفاع المطالبة بالحق المدني الذي التمس عقد الجلسة سرية ومنع العموم من حضورها.

يذكر أن الهيئة الوطنية لمساندة معتقلي الرأي وضحايا انتهاك حريّــــــــــة التعبير بالمغرب، كانت قد اعتبرت أنّ “الهدف الأوّل من قرار المحكمة القاضي بسريّة جلسات محاكمة الأستاذ محمد باعسو، هو محاولة حجب حقيقة فراغ هذا الملف وخلوّه من أيّ حجة أو دليل يثبت قيام الأستاذ باعسو بالتهم الزائفة الموجهة ضده”.

- إشهار -

وأشارت هيئة الدفاع إلى أن جلسة المحاكمة، عرفت تطورات مثيرة وحقائق جديدة والتي سيكون لها تأثير واضح على نتيجة الملف والقرار المرتقب صدوره لاحقا.

يذكر أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمكناس، كان قد أحال عضو جماعة العدل والإحسان، محمّد أعراب باعسو، يوم  الإثنين 6 مارس الماضي، على غرفة الجنايات، على خلفية تهمة تتعلق بـ”الاتجار في البشر”.

وكانت المصالح الأمنية، قد أوقفت عضو جماعة العدل محمّد باعسو، ليلة يوم الإثنين 31 أكتوبر المنصرم، بمدينة مكناس، قبل أن يفتح معه القضاء تحقيقا على خلفية ملف الملف المذكور أعلاه.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد