مناهضو التطبيع يطالبون بالانتفاض في وجه رئيس الكنيست الإسرائيلي


دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، “مناصرات ومناصري القضية الفلسطينية في البرلمان المغربي إلى الانتفاض في وجه رئيس الكنسيت الصهيوني والوفد المرافق له في قاعة البرلمان والإعلان عن رفضهم/ن للتطبيع مع محتلي فلسطين”.

وأعلنت الجبهة، ضمن بيان، أنها ستناهض هذه الزيارة بأشكال ومبادرات نضالية مختلفة وعلى رأسها تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان يوم 7 يونيو الجاري على الساعة السابعة مساء ( 19:00)”.

ويصل رئيس الكنيست أمير أوحانا إلى المغرب، اليوم الأربعاء 7 يونيو الجاري، في أول زيارة لمسؤول إسرائيلي بمنصبه، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين.

وقال الكنيست في بيان: “من المقرر أن يغادر رئيس الكنيست أمير أوحانا إسرائيل يوم الأربعاء في زيارة رسمية تاريخية، تلبية لدعوة وجهها له رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي”.

وذكر أن “هذه الزيارة بالغة الأهمية هي الأولى من نوعها”، مضيفا: “هي أول دعوة رسمية لزيارة ثنائية تم توجيهها لرئيس الكنيست من قبل رئيس مجلس نواب دولة إسلامية بشكل عام والمملكة المغربية بشكل خاص”.

- إشهار -

وأشار إلى أنه “كجزء من الزيارة، من المتوقع أن يلتقي رئيس الكنيست مع نظيره المغربي، مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الإسرائيلية ومع أعضاء آخرين في مجلس النواب”.

وقال: “من المتوقع أن يدلي رئيس الكنيست ومضيفه بتصريحات لوسائل الإعلام وحتى التوقيع على مذكرة تفاهم رسمية سعيا لتطوير التعاون البرلماني بهدف تعزيز وتوطيد العلاقات بين دولة إسرائيل والمملكة المغربية”.

وأضاف: “كما يتوقع أن يلتقي رئيس الكنيست مع كبار المسؤولين في الحكومة المغربية وكذلك مع قادة الجالية اليهودية في المملكة”.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد