معتصمو “آيت عميرة” يجددون المطالبة بـ”رفع أضرار واد الحار” (فيديو)


نظّم معتصمو “خميس آيت عميرة”، وقفة احتجاجية، يوم أمس الأحد 28 ماي الجاري، أمام مقر الجماعة، لتجديد مطالبهم المسؤولين بـ”التدخل” لإيجاد حل للأضرار التي تسببها “مياه واد الحار” لمساكنهم وتُهدد صحتهم.

يُذكر أن سكان عددٍ من الدواوير بالجماعة الترابية “خميس أيت عميرة”، يخوضون اعتصاماً مفتوحاً، منذ يوم الجمعة 5 ماي الجاري (25 يوما)، احتجاجا على “استمرار تسرب المياه العادمة إلى أحيائهم، وعلى التلوث الذي يلحق مياه الشرب”.

ووفق المعطيات المتوفّرة، فإن المعتصمين لم يلجأوا إلى هذا الشكل الاحتجاجي إلا بعدما أُغلقت الأبواب في وجوههم، واصطدامهم باللامبالاة وبأسلوب “الترقيع”.

وكان المستشار البرلماني، خليهن الكرش، قد طالب وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، باتخاذ إجراءات مُستعجلة قصد إنقاذ ساكنة مجموعة من الدواوير بالجماعة الترابية “خميس أيت عميرة”، من أضرار المياه العادمة (مياه واد الحار).

- إشهار -

وفي وقت سابق، طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع إقليم اشتوكة أيت باها، ضمن مراسلة، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وعامل الإقليم بالتدخّل العاجل في الموضوع قصد إيجاد الحلول.

     

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد