نقابيون يطالبون أخنوش بـ”إيقاف الترهيب بمندوبية المقاومين”


جدّدت النقابة الوطنية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، الدعوة إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قصد التدخل من أجل وقف ما أسمته بـ”الترهيب الإداري الممارس داخل القطاع، وترويع موظفي الدولة”.

وأدانت النقابة، ضمن بيان، توصّل موقع “بديل” بنظيرٍ منه، لجوء “إدارة المندوبية إلى استعمال أساليب الترهيب والقمع لمنع الموظفين والموظفات من تنفيذ أشكالهم النضالية السليمة”.

واعتبرت أن “استمرار الإدارة في خرق منهجية الحوار الاجتماعي القطاعي، وانتهاك القوانين المنظمة لها لن تساهم سوى في تأزيم الأوضاع بالقطاع”.

ودعت النقابة، ضمن المصدر ذاته، موظفين وموظفات إدارة المندوبية إلى “اليقظة العامة والتعبئة المستمرة استعدادا للاستحقاقات النضالية القادمة دفاعا عن مطالبنا العادلة والمشروعة”.

- إشهار -

يشار إلى أن أعضاء النقابة كانوا قد خاضوا إضرابا عن الطعام في يومي الخميس والجمعة، 18 و19 ماي الجاري، فيما خاضوا إضرابا عن العمل يوم الجمعة مرفوقا بوقفة احتجاجية أمام مقر المصالح المركزية للمندوبية السامية بالرباط.

وكانت الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشّغلِ، قد أعلنت عن “رفع شكوى لدى اللجنة الأممية المعنية بالأشخاص في وضعية إعاقة، ضد شخص المندوب “السامي” للمقاومة وجيش التحرير، بسبب الانتهاكات الجسيمة وضد كل أشكال سوء المعاملة والتنكيل بفئة الأشخاص في وضعية إعاقة بالقطاع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد