بدء محاكمة طارق رمضان بتهمة الاغتصاب


بدأت اليوم الإثنين 15 ماي الجاري، محاكمة المفكر الإسلامي طارق رمضان أمام محكمة جنائية في سويسرا بـ”تهمة الاغتصاب والاكراه الجنسي التي ينفي ارتكابها”.

وامتنع الباحث رمضان، بعد وصوله للمحكمة، عن الإدلاء بأي تصريح للصحافيين الذين أتوا بأعداد كبيرة لتغطية هذه المحاكمة الأولى التي ستستمر ثلاثة أيام.

وكانت المدعية السويسرية التي تقول إنها تعيش في ظل التهديد وتستخدم اسم “بريجيت” المستعار، في الأربعين من العمر تقريبا عند حدوث الوقائع المفترضة قبل حوالى 15 سنة.

وتؤكد أن رمضان أخضعها لأفعال جنسية وحشية، ترافقت مع الضرب والشتائم مساء 28 أكتوبر 2008 في غرفة فندق في جنيف.

وأقر طارق رمضان البالغ ستين سنة اليوم والذي قد يواجه محاكمة لوقائع مماثلة في فرنسا، أيضا، أنه التقى المدعية لكنه أكد خلال التحقيق أنه تخلى عن فكرة إقامة علاقة جنسية معها.

- إشهار -

ويواجه المفكر السويسري الذي يثير جدلا في الأوساط الإسلامية الأوروبية، احتمال الحكم عليه بالسجن سنتين إلى عشر سنوات في حال إدانته.

ويصدر الحكم في 24 ماي على ما أوضحت السلطات القضائية، ويمكن لطارق رمضان أن يستانف الحكم.

ويحمل رمضان شهادة دكتوراه من جامعة جنيف، حيث كتب أطروحة حول مؤسس جماعة الأخوان المسلمين المصرية حسن البنا جده لوالدته.

وكان استاذا في الدراسات الإسلامية في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة حتى نونمبر 2017 واستاذا ضيفا في جامعات عدة في المغرب وماليزيا واليابان وقطر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد