حزبان يُشكلان “لجنة” لمواجهة الحكومة


شكّل حزبا التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية، لجنة لـ”التنسيق ودعم المجهودات المشتركة القائمة، وبلورة مبادراتٍ أخرى مشتركة خلال المرحلة المقبلة”.

ووفق بيان مشترك صادر عن الحزبين، فقد تمّ تشكيل هاته اللجنة، عقبَ لقاء ثنائي جمع بين قيادتيْ حزب الحركة الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية، يوم أمس الثلاثاء 02 ماي الجاري، بالمقر الوطني لحزب التقدم والاشتراكية في الرباط.

وأورد البيان أن اللّقاء تميّز “بنقاشٍ غني وصريح، جدي ومسؤول”، مشيرا إلى أن الحزبين أعربا عن “تطابق الرؤى، لا سيما ما يتعلق بعدم تحرك الحكومة وتجاهلها لكافة الأصوات التي تطالبها باتخاذ إجراءاتٍ قوية وملموسة من شأنها التخفيف من حدة الأوضاع المتسمة بالأزمة الخانقة التي تعيشها الفئات المستضعفة والطبقة الوسطى والمقاولات الوطنية، بما يثير الغضب والقلق والاحتقان والاحتجاج لدى أوساط مختلفة من المجتمع”.

وأكد الطرفان على “مواصلة الاضطلاع بأدوارهما الدستورية، من موقع المعارضة الوطنية، البناءة والمسؤولة، سواء من حيث تنبيه الحكومة إلى خطورة الأوضاع ودقتها، أو على مستوى تقديم الاقتراحات والبدائل”.

- إشهار -

وأبرزا أنهما يأملان أن “تعمل الحكومة على الإنصات إلى نبض المجتمع وصوت المعارضة والتفاعل إيجاباً مع المطالب المشروعة التي تعبر عنها مختلف الشرائح، ضمانا للكرامة والعدالة الاجتماعية والإنصاف المجالي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد