“مجلس الحسابات” يحيل ملف 14 جماعة على الوكيل العام للملك


أعلنت رئيسة المجلس الأعلى للحسابات، زينب العدوي، أن الوكيل العام للملك لدى المجلس أحال على الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، 18 ملفا، منها ملفات 14 جماعة ترابية.

وذكرت العدوي، ضمن مداخلتها، اليوم الثلاثاء 2 ماي الجاري، في جلسة مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين، أن هذه الإحالات تمت خلال الفترة الممتدة بين 2021 و 28 أبريل 2023.

وأفادت العدوي أن الملفات الأربعة المتبقية تخص مؤسستين عموميتين تابعتين للتعليم العالي، وشركة للتنمية المحلية بجهة الرباط سلا القنيطرة، وشركة مفوض لها تدبير مرفق النقل الحضري بجهة فاس مكناس.

- إشهار -

وقالت العدوي، خلال تقديمها لتقرير المجلس الأعلى للحسابات: “يتم تتبع مآل هذه الملفات بتنسيق وثيق بين النيابة العامة لدى المجلس ورئاسة النيابة العامة”، مضيفة أنه “يتم إخبار الوكيل العام للمجلس بالإجراءات المتخذة بشأن الملفات المحالة بشكل دوري ومنتظم”.

وزادت الرئيسة: “وعن مدى تقدم مسطرة متابعة الملفات الـ18 المحالة على رئاسة النيابة العامة، فـ 6 ملفات في مرحلة الحكم، وملفين في مرحلة التحقيق و10 ملفات في طور البحث”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد