وفاة نورة.. التامني تطالب وزيري الداخلية والرياضة بالتحقيق


طالبت النائبة البرلمانية فاطمة التامني، عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، وشكيب نموسى، وزير الرياضة، بالتحقيق واتخاذ الإجراءات الضرورية حتى “لا تمر مأساة وفاة المشجعة الرجاوية نورة، دون محاسبة، وقصد معاقبة المتورطين والعابثين بأمن وسلامة المواطنين الأبرياء”.

وعلى هامش المقابلة التي جمعة يوم السبت الماضي فريقي الرجاء الرياضي والأهلي المصري، برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، توفيت مشجعة رجاوية في محيط مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ومن جهتهم، حمّل منخرطو نادي الرجاء، ضمن بلاغ سابق، الشركة المفوض إليها تسيير الملعب كامل المسؤولية في وفاة المشجعة نورة، وشجبوا التنظيم الذي وصفوه بـ”الكارثي” لتلك المقابلة.

وقالت التامني، ضمن سؤالين موجهين للوزيرين لفتيت وبنموسى، يتوفر “بديل” على نظير منهما، إن الأحداث التي شهدها محيط الملعب “طرحت العديد من الأسئلة المتعلقة بسوء التنظيم”.

- إشهار -

وأضافت البرلمانية: “ليست هذه هي المرة الأولى التي نقف على مثل هذه الأحداث المرتبطة بسوء التنظيم، في خرق سافر لحقوق الجماهير المشجعة، والتي يحق لها الولوج للملعب في ظروف لا ئقة وآمنة تحفظ حياتها وسلامتها وكرامتها”.

وأشارت التامني إلى “سوء التنظيم الواضح والفوضى والتدخل الأمني بالعصي وخراطيم المياه، وتقصير الشركة المسؤولة على التنظيم في ضبط الولوج للملعب، ودور مجلس المدينة والسلطات الأمنية، والتذاكر التي فاق عددها ما تسمح به الطاقة الاستيعابية للملعب”.

وأكدت التامني على ضرورة الوقوف على “الأسباب المباشرة، وغير المباشرة التي أدت إلى حدوث الفوضى في محيط الملعب، وعدم فحص التذاكر من طرف الشركة المفوض لها تدبير الملعب، وتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات، وإبلاغ الرأي العام بنتائج التحقيق”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد