نقابيون: صحافيان بـ”قناة تمازيغت” يتعرضان لاعتداء بالرباط


أبرز مكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بالرباط، أن الصحافيين زينب الأجبالي وجواد الرضواني، عن القناة الأمازيغية، تعرضا لاعتداء جسدي من طرف حرّاس أمن مستشفى الأطفال بالمدينة ذاتها، يوم الثلاثاء 18 أبريل الجاري.

وأشار فرع النقابة، ضمن بيان، إلى أن الصحافيين تعرضا للاعتداء أثناء مزاولة عملهما في احترام تام للضوابط المهنية، موضحا أن “الزملين فُوجئ بالهجوم والاعتداء عليهما جسديا ومعنويا من طرف حراس الأمن، قبل دخولهما إلى المستشفى، حيث تعرض الزميل جواد الرضواني إلى الضرب والرفس، فيما تعرضت الزميلة الصحافية زينب الأجبالي للشتم والسب وسُلب منها هاتفها النقال”.

واستنكر النقابيون “هذا السلوك المشين الذي يدخل في إطار العنف المادي والمعنوي المرفوض، والممارس في حق الصحافيين أثناء أداء واجبهم المهني”، مبرزين أنه “يستهدف حرية الرأي والتعبير والحق في المعلومة”.

- إشهار -

وفيما حمل البيان المسؤولية لّإدارة المستشفى، فقد طالب بـ’فتح تحقيق في النازلة من أجل تكريس مبدأ حماية الصحافيين أثناء مزاولة عملهم من كل أشكال العنف والشطط والتسلط”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد