مطالب بالتحقيق في إعادة إيواء قاطني “دوار الجديد أمحيجر”


راسل فرع الحزب الاشتراكي الموحد بتمارة عامل الصخيرات لمطالبته بفتح تحقيق في ملف إعادة إيواء قاطني دور الصفيح بالإقليم، ولاسيما قاطني دوار الجديد أمحيجر بالصخيرات.

وأورد الحزب، في مراسلة موجهة للعامل، يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، أنه “رصد تلاعب بعض أعوان السلطة من خلال إقحام عدد المواطنين من غير ذوي الصفة، ضمن القاطنين بدور الصفيح”.

وقال الحزب مخاطبا العامل، حسب نص المراسلة: “كما تعلمون، فإن الشطر الثاني من دوار أمحيجر بالصخيرات تشمله الاتفاقية الرسمية الموقعة سنة 2005 بين عمالة الصخيرات تمارة، المجلس الجماعي الصخيرات، مجموعة التهيئة العمران والوزارة المكلفة بالاسكان، والتي تنص على تمكين القاطنين من قطع أرضية لحوالي 703 أسرة في 483 قطعة أرضية ( توزع 54 م2 للأسرة الواحدة و 80م2 لأسرتين) طبقا لتصميم التجزئة المخصص لهذا الشطر الثاني”.

- إشهار -

وبالإضافة إلى مطالبته بفتح التحقيق، أكد الحزب على ضرورة “التنفيذ الشامل لمضامين الاتفاقية المبرمة سنة 2005 لإعادة إيواء ساكنة دوار الجديد أمحيجر بالصخيرات خارج أية تدابير مستجدة”.

واحتج الحزب على “التدبير السيء الذي طبع هذا الملف بهدم براريك دور الصفيح فوق رؤوس قاطنيها دون مراعاة للشروط الإنسانية وخارج أي حوار حضاري أو تواصل مع المعنيين لحفظ حقوقهم وظروفهم الاجتماعية وحقوق أبنائهم في متابعة دراستهم بشكل عادي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد