البيجيدي يجر بنسعيد إلى المساءلة


طالبت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، بعقد اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال، لمناقشة وضعية المجلس الوطني للصحافة.

ووجه رئيس المجموعة النيابية، عبد اللّه بووانو، طلبا إلى رئيس اللجنة، يوم أمس الثلاثاء، في الموضوع، داعياً إلى حضور وزير الثقافة والشباب والتواصل محمّد المهدي بنسعيد.

ومن المرتقب أن يناقش مجلس الحكومة خلال اجتماعه يوم غد الخميس، مشروع قانون يتعلق بإحداث لجنة مؤقتة لتسيير المجلس الوطني للصحافة.

يُذكر أن مشروع القانون، الذي يحملرقم 15.23، يُبرز أن “اللجنة المؤقتة التي سيتم إحداثها” ستحل “محل المجلس”، وستسيّر قطاع الصحافة لـ”مدة سنتين”، ابتداءً من تاريخ “تعيين أعضائها”.

- إشهار -

وفي سيّاق متصل، أشار رئيس المجموعة النيّابية لحزب العدالة والتنمية، عبد اللّه بووانو، في وقت سابق، إلى أن هناك “نيّة للاستلاء على المجلس الوطني للصحافة”.

ومن جانبه، دقّ حموني “ناقوس الخطر”، ضمن تصريح لموقع “بديل”، معتبرا أن الحكومة المغربية التي يقودها عزيز أخنوش تمضي في طريق “إعدام المجلس الوطني للصحافة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد