الزبن يُشيد بدعم المغرب لفلسطين


أشاد إبراهيم الزبن، سفير دولة فلسطين لدى البرازيل، أول يوم أمس السبت في برازيليا، بالدعم الذي يُقدّمه المغرب للقضية الفلسطينية.

وقال الزبن، ضمن تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية، على هامش اجتماع لمجلس سفراء “الدول العربية” لدى البرازيل، إننا في “فلسطين نتنفس بفضل ما تمنحونا إياه، نحيي المواقف العربية وخاصة المغربية التي نعتز بها”.

وأشار الزبن إلى أن المجلس يُريد من خلال الاجتماع أن يعبر للرأي العام بالبرازيل، البلد الصديق والمتعاطف مع القضية الفلسطينية، عن “الموقف العربي الرسمي من العدوان الجائر على المقدسات الإسلامية والمسيحية”.

ودعا المجلس في بيان إلى “احترام حرمة المسجد الأقصى من خلال وضع الوصاية القانونية التي تمارسها المملكة الأردنية الهاشمية وعمل لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس”.

- إشهار -

واستنكر المجلس “الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وخاصة في المسجد الأقصى المبارك” ، داعياً إلى “حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس”.

وفي وقت سابق، أدانت المملكة المغربية، بشدة، اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين وترويعهم خلال شهر رمضان المبارك.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد