بعد 34 تهمة جنائية.. ترامب: إنه حدث سريالي


وصف الرئيس الأمريكي السّابق دونالد ترامب، محاكمته التي بدأت في محكمة بمانهاتن، على خلفية 34 اتهاما جنائيا، بـ”الحدث السريالي”.

وأمام مؤيديه المجتمعون في منتجع مارالاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، قال ترامب بعد ساعات من توجيه الاتهامات له: “لم أتخيل أبدا أن شيئا كهذا يمكن أن يحدث في الولايات المتحدة”.

وأضاف: “الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع بجسارة عن أمتنا في مواجهة الساعين لتدميرها”.

وكان ترامب قد دفع: أمس الثلاثاء: عن براءته أمام محكمة في مانهاتن في 34 اتهاما جنائيا تتعلق بتزوير سجلات تجارية، بينما اتهمه مدعون بدفع أموال لامرأتين قبل انتخابات 2016 كي تتكتما أمر علاقة جنسية معه.

وألقى ترامب، الذي يخوض سباق الترشح عن الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة 2024، مساء الثلاثاء، في فلوريدا خطابا قصيرا نسبيا استمر 25 دقيقة مقارنة بخطاباته التي تستمر أحيانا ساعتين.

وعلى الرغم من شنه هجوما على الادعاء، لكن ترامب لم يدع أنصاره إلى احتجاجات جديدة. ومن المتوقع أن يعود ترامب إلى مسار حملته قريبا، غير أنه لم يذكر تفاصيل عن ذلك.

وانتقد ترامب مختلف القضايا القانونية التي يواجهها، بدءا من التعامل مع الوثائق السرية التي نُقلت إلى منتجعه مارالاغو بعدما غادر البيت الأبيض في أوائل 2021، مرورا بالتحقيق في هجوم السادس من يناير 2021 على مبنى الكونغرس وحتى قضية التدخل في انتخابات 2020.

- إشهار -

وغادر ترامب مقر المحكمة الجنائية في مانهاتن في نيويورك بعد انتهاء الجلسة، من دون أن تفرض عليه أي شروط أو مراقبة قضائية.

وبناء عليه فإن ترامب، هو أول رئيس أمريكي سابق أو في السلطة يوجه إليه اتهام جنائي، وقد يواجه محاكمة قضائية يمكن أن تبدأ في يناير 2024، وهو ما سيبذل كل جهده لتجنبه.

وفي الجلسة دفع ترامب عن براءته من كل التهم التي وجهها إليه المدعي العام في مانهاتن ألفين براغ والبالغ عددها 34 تهمة، وذلك في ختام تحقيق استمر خمس سنوات.

وتعهد تود بلانش، أحد وكلاء الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق، بمحاربة التهم الـ34 وقال: “إن توجيه الاتهام بحد ذاته نمطي”، واصفا توجيه الاتهام بأنه عمل “يائس سنحاربه، وسنحاربه بشراسة”.

وأعلن المدعي العام في نيويورك، يوم الثلاثاء، أن محكمة مانهاتن الجنائية وجهت إلى ترامب 34 تهمة لأنه “رتب” سلسلة عمليات دفع أموال لشراء صمت أناس في ثلاث قضايا محرجة له قبل انتخابات 2016 الرئاسية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد