دعوة للخروج إلى الشارع في الـ8 من أبريل القادم


دعت الجبهة الاجتماعية المغربية إلى الخروج إلى الشارع، يوم السبت 8 أبريل القادم، وتجسيد وقفات احتجاجية ضد غلاء أسعار عدد من المواد الأساسية التي يستهلكها المواطنون المغاربة.

وجاء هاته الدعوة، ضمن بيان صادر عن السكرتارية الوطنية للجبهة، عقب اجتماعها يوم الجمعة 24 مارس الجاري، بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط.

واستنكرت الجبهة سياسيات السلطات المغربية، واصفةً إياها بـ”السياسات اللاشعبية والجشعة التي تعمل على تجويع الشعب المغربي”.

وضمن المصدر ذاته، نبّهت الجبهة خطورة الغلاء غير المسبوق الذي تعرفه المواد الغذائية الأساسية، وعلى رأسها اللحوم والأسماك وخاصة الخضر.

- إشهار -

وأشارت في هذا السيّاق إلى “الغلاء الفاحش وغير المبرر لأسعار المحروقات، والمستمر رغم انخفاض ثمن البترول على الصعيد الدولي”.

وانتقدت الجبهة استمرار إغلاق”شركة لاسامير بالمحمدية، وغياب قرار استراتيجي واضح للدولة بخصوص الاستثمار في تكرير البترول”.

وفي البيان ذاته، أوردت أنها توقفت “على استمرار كل مظاهر القمع وانتهاك حقوق الإنسان الذي أصبح محط إجماع عدد من المنظمات والهيآت الدولية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد