“شحنة الأبقار البرازيلية” تصل إلى الجديدة


دخلت شحنة متكونة من 2800 رأس من الأبقار المخصصة للذبح، مستوردة من البرازيل، إلى ميناء الجرف الأصفر (الجديدة)، يوم أمس السبت 25 مارس الجاري، في إطار تزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء ودعم استقرار أسعارها بالجملة والتقسيط.

وأبرز المدير الجهوي للفلاحة بجهة الدار البيضاء – سطات، احساين الرحاوي، أن هذه العملية التي تعد أول شحنة وأكبرها تصل من البرازيل، تندرج في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل ضمان التزويد العادي للأسواق الوطنية بمادة اللحوم الحمراء.

ولفت الرحاوي، في تصريح صحافي، بأن هناك شحنات أخرى من الأبقار المستورة سيتم تزويد السوق المحلية بها مستقبلا، مشيرا إلى أن أعداد رؤوس الأبقار، التي سبق استيرادها على مستوى هذه الجهة، بلغت 6 آلاف و448 رأسا.

وفي سياق متصل، أشار الرئيس المدير العام لشركة تسمين دكالة، عبد الفتاح عمار، إلى الشركة قامت، في إطار التسهيلات التي وضعتها الحكومة من أجل استيراد الأبقار بغية تزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء، باستيراد عجول من أجل الذبح وتزويد السوق المحلية من هذه المادة.

- إشهار -

وذكر عبد الفتاح عمار أن هذه الشحنة من العجول تتمتع بصحة جيدة، لافتا إلى أن المصالح البيطرية المغربية بعد أن تأكد لها توفر كافة الشروط الضرورية لاستيراد هذه الشحنة سمحت لهذه الشركة بالقيام بعملية الاستيراد من البرازيل، مؤكدا أن الأبقار من هذا البلد تتمتع بسمعة جيدة وبمواصفات عالية الجودة وممتازة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد