التامني تنبه أخنوش إلى “فوضى الأسعار”


حذرت البرلمانية فاطمة التامني، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، من “فوضى أسعار المحروقات وتعطيل الدور الدستوري لمجلس المنافسة في محاربة الاحتكار والتحكم في الأسواق”.

وقالت برلمانية فيدرالية اليسار الديمقراطي، ضمن سؤال كتابي، مُوجّه إلى رئيس الحكومة: “نسجل حتى تاريخ هذا السؤال، بأن أسعار بيع الغازوال والبنزين في المحطات بالتقسيط متقاربة جدا بين الفاعلين في القطاع، في حين أن الخصومات في البيع بالجملة تتعدى الدرهم الواحد في اللتر، وهو الفرق الذي تعاظم بعد شروع بعض الموزعين في استيراد الغازوال الروسي بخصومات تفوق 30 دولار للبرميل، حسب الخبراء الدوليين”.

وأضافت التامني: “الأسعار المطبقة، اليوم، تفوق بكثير ما كان معمولا به قبل التحرير في نهاية 2015، هو ما يؤكد الفشل في بلوغ الهدف المركزي من التحرير، وهو خلق التنافس في اتجاه تنزيل الأسعار وليس رفعها”.

- إشهار -

وتساءلت التامني مع رئيس الحكومة حول الإجراءات التي يعتزم اتخاذها “للحد من الخروقات المسجلة في الأسعار، وهل ستستمر الحكومة في تعطيل الدور الدستوري لمجلس المنافسة في محاربة كل أشكال الاحتكار والتحكم في الأسواق عبر تأخير الإفراج عن المراسيم التطبيقية للقانون الجديد للمنافسة وحرية الأسعار”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد