الحلوطي يطالب نقابات المغرب بالاقتداء بنظيرتها الفرنسية


دعا الأمين العام السابق لنقابة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عبد الإله الحلوطي، نقابات المغرب إلى الاقتداء بنظيرتها الفرنسية وتوحيد نضالاتها في مواجهة السياسات التي تعتمدها الحكومة المغربية.

يذكر أن النقابات الفرنسية، تخوض منذ أسابيع نضالات موحدة ضد خطة حكومة إيمانويل ماكرون القاضية برفع سن التقاعد من 62 إلى 64 سنة.

وحسب البيان الختامي لمؤتمر النقابة المقربة من حزب العدالة والتنمية، فإن الحلوطي دعا إلى “أخذ العبرة من النقابات الفرنسية التي وحدت نضالها وتجاوزت خلافاتها، في مقابل ما وقعته نقاباتنا من اتفاقات هزيلة لا تستجيب لمطالب الشغيلة المغربية”.

- إشهار -

وطالب البيان الحكومة المغربية بـ”مراجعة سياساتها التفقيرية وتصحيح اختياراتها الاجتماعية وفاء بتعهداتها ووعودها الانتخابية من خلال التعجيل بتحسين القدرة الشرائية للأجراء والمتقاعدين وعموم المغاربة، والعمل على إيقاف نزيف القدرة الشرائية وتغول أسعار المواد الغذائية وضبط سوق المحروقات والمضاربات غير القانونية”.

وحثت النقابة كل الفرقاء “على العمل لإعادة الثقة في العمل النقابي الجاد والمسؤول، واستيعاب الديناميات النضالية دون محاصرة، حتى تبقى المنظمات النقابية تنظيمات للوساطة، تقوم بأدوارها المنصوص عليها في الدستور، وجعلها قادرة على مواجهة الاستهداف وسياسة التبخيس”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد