زيارة سانشيز لسبتة المحتلة.. “الرابطة” تدعو إلى مقاومة الاحتلال الإسباني


على خلفية الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أمس الأربعاء فاتح مارس الجاري، لمدينة سبتة المحتلة، دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إلى المشاركة في “الأشكال النضالية ليوم 13 من مارس، كيوم وطني للمطالبة باسترجاع سبتة ومليلية وكل الثغور المحتلة”.

وأعلنت الرابطة، ضمن بيان، يتوفر موقع “بديل” على نظير منه، تشكيل “جبهة وطنية للمقاومة ضد الاحتلال الإسباني”.

وقال سانشيز خلال زيارته للمدينة المحتلة، والتي دامت لساعات، إن هذه الزيارة “يجب أن تكون أمراً اعتيادياً وعادياً”، مذكرا أن هذه هي المرة الثالثة التي يأتي فيها إلى المدينة بصفته رئيسا للوزراء، مبرزا أنه “خلال أربعين عاماً لم يسبق أن زار رئيس وزراء بهذه الوتيرة هذه الجهة العزيزة من إسبانيا”.

وأدانت الرابطة الحقوقية، بـ”شدة” ممارسات الحكومة الإسبانية بالمناطق المغربية المحتلة “والتي من خلالها تحاول فرض أمر الواقع”.

- إشهار -

وأكدت الرابطة أن “كل محاولة تستهدف التقويض الجزئي أو الكلي للوحدة الوطنية والسلامة الإقليمية للمغرب هي متنافية ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه”.

وعلاقة بالموقف الحكومي من هذه الزيارة، أدانت الرابطة “الصمت الرسمي على هذه التطورات الخطيرة وعلى ملف الاستعمار الإسباني الغاشم لجزء من التراب المغربي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد