حوار قطاع الصحة.. مطالب جديدة على طاولة الوزارة


نظمت وزارة الصحة والنقابات الممثلة في القطاع، أمس الأربعاء 1 مارس الجاري، جولة جديدة من جولات الحوار الاجتماعي القطاعي، بمشاركة ممثلي المستخدمين ومدير الموارد البشرية بالوزارة والأطر المساعدة له.

وشكل الاجتماع فرصة تقدمت من خلاله النقابة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بمجموعة من المطالب الأخرى التي ركزت على “إقرار تحفيز مالي/ منحة Prime، لكل العاملين بقطاع الصحة، والرفع من قيمة التعويض عن الأخطار المهنية وتوحيدها بـ 4000 درهم لكل الفئات”.

وطالبت الكونفدرالية، ضمن بيان، بـ”الرفع من قيمة التعويض عن المسؤولية بالضعف على الأقل في انتظار مراجعتها بشكل أفضل في إطار الوظيفة الصحية، وصرف كل متأخرات مختلف التعويضات لكل الفئات وبكل الجهات والأقاليم، مع إضافة درجة جديدة لكل الفئات دون ربطها بالحوار المركزي أو بملف التقاعد، وذلك على غرار قطاعات أخرى”.

- إشهار -

وأكدت النقابة على “ضرورة تنفيذ كل مضامين اتفاق 24 فبراير 2022 بين الحكومة والنقابات الصحية واستدراك ما يمكن استدراكه لإنصاف مختلف الفئات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد