الفيضانات تُعجل بمطلب بناء سدّ بواد أوركا


طالبت النائبة البرلمانية، نورة كروم، وزير التجهيز والماء، نزار بركة، ببناء سدٍّ على “واد أوركا”، مشيرة إلى أن ذلك، سيُمكّن “الساكنة من الاستفادة من خدماته المتعددة، والمتعلقة أساسا بتغذية الفرشة المائية وتنمية الفلاحة المحلية”.

ونبّهت برلمانية حزب الاستقلال، ضمن سؤال كتابي، إلى أن “الفيضانات التي يسببها واد أوركا، إثر كل تساقطات مطرية، تجتاح عددا من الدواوير التابعة للجماعة الترابية أولاد داحو، بإقليم إنزكان آيت ملول، والجماعة الترابية الكفيفات بإقليم تارودانت”.

وقالت كروم إن هذه الفيصانات “تتسبب في أضرار مادية للعديد من المنشآت الفلاحية والمنازل والماشية، بالإضافة إلى توقف حركة السير، كما يتم إغلاق المؤسسات التعليمية في وجه التلميذات والتلاميذ تجنبا لكل خطر يمكن أن يلحق بهم”.

- إشهار -

وأضافت أنه “في إطار سياسة السدود التي تنهجها الحكومة، أضحى من الضروري التسريع ببناء سد على واد أوركا”، معتبرة أن “التساقطات المطرية الأخيرة، أكدت، بالملموس، أن الوضع لا يتطلب الانتظار والتأجيل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد