صور.. طلبة السويسي يحتجون ضد “خدمات المطعم الجامعي”


قاطع طلبة الحي الجامعي السويسي 1 (ذكور) بمدينة الرباط خدمات المطعم بسبب ما أسموه بـ “سوء الوجبات، وعدم مراعاتها لشروط السلامة الصحية، وللالتزامات الشركة بهذا الخصوص”.

ونظم الطلبة عددا من الأشكال الاحتجاجية، التي استمرت منذ نهاية الأسبوع الماضي، وكان آخرها تنظيم مسيرة ليلية جابت أرجاء الشارع الرئيسي لمدينة العرفان.

وقال طالب ناشط في صفوف فصيل اليسار التقدمي، في تصريح لموقع “بديل”، إن “الوجبات المقدمة من طرف إدارة المطعم الجامعي، تفتقر إلى شروط السلامة الصحية، حيث تمت معاينة عدة اختلالات”، مشيرا إلى أنه “تم تنبيه مسؤولي هذه المؤسسة أكثر من مرة”.

وأضاف أن “الشركة المفوض لها تدبير المطعم الجامعي، تقوم بنفس الممارسات في عدد من الأحياء الجامعية من قبيل السويسي 2 (إناث) والقنيطرة وأكادير ووجدة، وهو ما دفع طلبة تلك المناطق إلى الاحتجاج أيضا”.

وذكر الناشط في صفوف الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، أن “المشاكل التي يعاني منها الحي الجامعي السويسي 1، ليست وليدة اليوم، بل متواصلة منذ بداية الموسم، حيت تأخرت الإدارة في فتح المطعم الجامعي لأكثر من شهرين من افتتاح الحي بشكل رسمي، ولم تقم بإطلاق المياه الساخنة، إلا بعد مرور أكثر من ثلاث أشهر، وثم إطلاقها في حدود أربع ساعات أسبوعيا، ساعتين يوم الإثنين وساعتين يوم الجمعة”.

وبخصوص مقصف الحي الجامعي أفاد المصدر ذاته، أنه “يفتقر للشروط الضرورية، حيث يتم تقديم المشروبات الساخنة في كؤوس بلاستيكية معدة للمشروبات الباردة وغير ذلك من التجاوزات”.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد