تسجيل تراجعات طفيفة في الأسعار


أوردت مصادر محلية أن أسعار بعض المنتوجات الفلاحية، سجلت تراجعات طفيفة، في الأسواق بمدينة أكادير؛ إذ بلغ ثمن الطماطم ما بين 7 و8 دراهم، والبطاطس 5 و6 دراهم، بينما بقي ثمن البصل في حوالي 8 دراهم.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن أثمنة اللّحوم الحمراء تراجعت إلى 80 درهما، بينما بقيت أسعار الدجاج في حوالي 20 درهما.

وذكرت أن لجان المراقبة الإقليمية والمحلية، تواصل جولاتها في عدد من الأسواق، قصد التصدي لكل أشكال الغش، وزجر المخالفين.

يشار إلى أن عمليات المراقبة، أسفرت عن رصد مجموعة من المخالفات، تهم عدم إشهار الأثمان، وحيازة مواد غير صالحة للاستهلاك، وحررت السلطات محاضر بشأنها وتمت إحالتها على السلطات القضائية.

- إشهار -

وعقب الاجتماع المجلس الحكومي، يوم الخميس الماضي، أورد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن السلطات ستقوم بمراقبة الأسواق وستعاقب كل من تورّط في أفعال مخالفة للقانون.

انتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “الحملة” التي أطلقتها الحكومة المغربية، من أجل مراقبة الأسواق، قصد مواجهة ارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية.

ووصف بعض المتتبعين الحملة التي تقودها السلطات بـ”البروباغندا السياسية”، مُعتقدين أن الحكومة المغربية تُحاول الظهور بأنها تتفاعل مع مطالب المواطنين، الذين اكتووا بـ”الغلاء”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد