الغلاء.. صديقي يجتمع مع مُصدري الخضر والفواكه


أفاد مصدر خاص لموقع “بديل” أن وزير الفلاحة، محمد صديقي، يعقد اليوم الثلاثاء 14 فبراير الجاري، اجتماعا خاصا مع ممثلي جمعيات مصدري الخضر والفواكه، لمناقشة تداعيات التصدير على أسعار مجموعة من المواد الفلاحية بالأسواق المغربية.

وفي وقت سابق، أكد مسؤول من جمعية منتجي ومصدري الخضر والفواكه، أن السلطات المغربية حظرت تصدير بعض الخضروات إلى دول غرب إفريقيا، قصد تأمين حاجيات الأسواق المغربية.

يُشار إلى أن المغاربة عبّروا عن استياءهم بسبب الارتفاعات المهولة في أسعار عدد من المنتوجات الفلاحية الضرورية في الأطباق المغربية، كـ”الطماطم، والبصل، والبطاطس..”.

- إشهار -

وكان مهتمون بالشأن الفلاحي، قد أرجعوا سبب غلاء عدد من المواد الفلاحية (كالطماطم، والبطاطس، والبصل..)، إلى البرد القارس، وإلى الوسطاء والمضاربين، بالإضافة إلى سياسة التصدير إلى الخارج.

وعقب اجتماع المجلس الحكومي، يوم الخميس الماضي، قال المتحدث باسم الحكومة مصطفى بيتاس في مؤتمر صحفي إن الحكومة “تتخذ جميع الإجراءات لضمان الإمدادات المنتظمة والعادية” للسوق المحلي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد