الجامعة تراسل وزير التعليم لـ”وقف زجر أساتذة التعاقد”


راسلت الجامعة الوطنية للتعليم FNE، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، مطالبة بـ”توقيف القرارات والإجراءات الزجرية المتخذة ضد نساء ورجال التعليم”.

وذكرت الجامعة، ضمن المراسلة التي يتوفر “بديل” على نظير منها، أن “مجموعة من الأكاديميات وجل المديريات الإقليمية قامت باتخاذ قرارات زجرية، من إعذارات وتنبيهات وتوقيفات مؤقتة عن العمل وتوقيفات للراتب، ضد نساء ورجال التعليم الذين يحتجون ويخوضون احتجاجات مسك وتسليم النقط”.

ودعت الجامعة وزير التعليم شكيب بنموسى إلى تغليب العقل والتحلي بسعة الصدر والعمل على توقيف كل هذه الإجراءات، التي وصفتها بـ” التعسفية”، وطرح حلول واضحة ومُجدية للملفات العالقة.

وأكدت الجامعة على ضرورة بذل الجهود “بما سيسمح باستعادة الثقة المتبادلة وإرساء مناخ تعبوي سليم بالمؤسسات التعليمية، مناخ مُحَفز على العمل والعطاء وبذل الجهد للارتقاء بتعليمنا العمومي”.

ويخوض “أساتذة التعاقد” إضرابا وطنيا، منذ يوم الأربعاء الـ 8 من فبراير الجاري، ويستمر إلى يوم غد الأربعاء، وفق آخر إعلان للتنسيقية.

- إشهار -

وفي وقت سابق، ذكرت التنسيقية، ضمن بيان، أن “خطوة مقاطعة تسليم النقط، وأوراق الفروض، للإدارة وعدم مسكها في منظومة مسار، عرفت نجاحا كبيرا على المستوى الوطني”.

وكان رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، نور الدين عكوري، قد قال في تصريح سابق لموقع “بديل”، إن “التلميذ تحول إلى رهينة لدى الأستاذ، ويُستعمل كذرع بشري في مواجهة مع وزارة التربية الوطنية”.

وكان أساتذة التعاقد، قد خاضوا أشكالا احتجاجية متعدّدة، للمطالبة بـ”إلغاء نظام التعاقد، وإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد