ثلاثة قتلى وجرحى بداخل حرم جامعي


سقط ثلاثة قتلى على الأقلّ وخمسة جرحى، بعدما أطلق مسلح النار عليهم، مساء أمس الإثنين، داخل حرم جامعي في مدينة “لانسينغ” الواقعة في غرب ديترويت في شمال الولايات المتّحدة، قبل أن يلوذ بالفرار، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وقالت شرطة جامعة ولاية ميشيغن، ضمن تغريدة: “لدينا ثلاث وفيات مؤكّدة، وبالإضافة إلى هذا، هناك خمس ضحايا نُقلوا إلى المستشفى”.

وفتح المشتبه به النار بعيد الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (01,00 ت غ الثلاثاء) في مبنى جامعي قبل أن يسير نحو مبنى آخر حيث سُمع إطلاق نار، بحسب قائد شرطة الحرم الجامعي بالوكالة كريس روزمان.

ونشرت الشرطة صور المشتبه به وهو رجل أسود قصير القامة يرتدي سترة جينز وحذاء أحمر وقبعة.

وأورد روزمان: “لدينا حاليًا مئات الشرطيين وعناصر قوات حفظ الأمن تابعين للولاية ومحليين وفدراليين، في حرم الجامعة الذين يعملون في جهود منسّقة لضمان أمن الجامعة والتعرف على المشتبه به والقبض عليه”.

- إشهار -

ووصلت الشرطة بسرعة إلى المكان، وأمرت الطلاب والموظفين بعزل أنفسهم، وعلّقت إدارة الجامعة كافة الأنشطة لمدة 48 ساعة.

وتدفع الولايات المتحدة ثمنًا باهظًا نتيجة انتشار الأسلحة النارية على أراضيها وسهولة اقتناء الأميركيين هذه الأسلحة.

ويفوق عدد الأسلحة النارية الفردية في البلاد، عدد سكانها، ويملك شخص بالغ على الأقل من أصل كل ثلاثة، سلاحًا ويعيش قرابة بالغ من أصل كل اثنين في منزل يحتوي على سلاح.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد