الاستقلاليون يقترحون “تقنين” المساعدات الاجتماعية


اقترح الفريق الاستقلالي بالغرفة الثانية البرلمان، إحداث “مؤسسة مغربية لتخزين وتوزيع الأغذية على المحتاجين”.

وأورد مستشارو حزب الاستقلال، ضمن مقترح قانون، أن المؤسسة سيُناط بها “العمل على جمع مختلف الأغذية، وتقديمها للمحتاجين مع إعطاء الأولوية للأشخاص في وضعية صعبة أو إعاقة، وكذا محاصرة ظاهرة التبذير وتحبيب ثقافة حسن الاستهلاك وفق الحاجة”.

وجاء ضمن المقترح، أن هاته المؤسسة ستعمل على “جمع مختلف الأغذية، وتقديمها للمحتاجين مع إعطاء الأولوية للأشخاص في وضعية صعية أو إعاقة، وتخزين وتوزيع الأغذية والوجبات الغذائية على المغاربة أو المهاجرين أو الأجانب المحتاجين بصفة العامة”.

وأضاف أنها ستقوم بـ”جمع وقبول التبرعات والهبات الغذائية والمالية لهذا الغرض، والقيام بحملات تحسيسية ضد التبذير الغذائي، عبر كل الوسائل المتاحة، وإبرام الشراكات مع القطاعين العام والخاص لتعزيز ثقافة التضامن وجمع الأغذية”.

- إشهار -

وذكر برلمانيو الاستقلال، ضمن مقترح القانون، أن المؤسسة ستقوم بـ”التنسيق مع السلطات العمومية والجماعات الترابية والجمعيات لجمع وتوزيع الأغذية، ودعم قدرات المطاعم المدرسية والجمعيات الخيرية والمستشفيات والمراكز الصحية ومراكز رعاية الطفولة والمرأة في وضعية صعبة والمؤسسات السجنية”.

وأشار البرلمانيون إلى أن المؤسسة ستكون “اجتماعية غير ربحية، وتتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي والإداري مقرها بالرباط، وتكلف بمهام التدخل العمومي للمساهمة في توفير التغذية لفئات اجتماعية مستهدفة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد