وزير الفلاحة يُبرر ارتفاع الأسعار


على خلفية ارتفاع أسعار عدد من المواد (الخضر والفواكه، اللحوم الحمراء والدواجن) بشكل مهمول، في الآونة الأخيرة، فقد خرج وزير الفلاحة، وحاول تبرير ذلك بـوجود إكراهات انطلقت مع فرض الحجر الصحي، مرورا بارتفاع أسعار الأعلاف على الصعيد الدولي، وارتفاع تكلفة الإنتاج، وقلة التساقطات.

وقال محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن “القطاع عرف في الآونة الأخيرة بعض الإكراهات التي برزت جراء انتشار فيروس كوفيد 19، إذ فرض الحجر الصحي وتراجع الطلب على الدجاج، وارتفعت تكلفة الإنتاج جراء ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج والمواد الأولية التي تدخل في تركيبة الأعلاف”.

- إشهار -

ولفت المسؤول الحكومي، ضمن جواب على سؤال تقدم به فريق التقدم والاشتراكية، إلى أن مصالح الوزارة “تعمل باستمرار على ضبط وتتبع وضعية تزويد السوق الوطنية من منتجات الدواجن، من خلال مراقبة صادرات وواردات القطاع وتتبع تطور إنتاجية كل من الكتاكيت واللحوم البيضاء، وكذا حالة أثمان البيع في الضيعات، وذلك ضمانا لاستمرارية تزويد السوق والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد