نقابيون يعلنون الخروج إلى الشارع بسبب الغلاء


أعلن المجلس الجهوي للاتحاد المغربي للشغل، بأكادير، عن تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الخميس 9 فبراير الجاري، على الساعة الـ12، أمام ولاية أكادير ضد غلاء المعيشة وتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية.

وندّد نقابيو أكادير، ضمن بيان، بـ”التدهور المتنامي والمتسارع للأوضاع الاجتماعية للطبقة العامل، ولعموم الجماهير الشعبية بالجهة، والمتميزة بتفاقم ظاهرة البطالة وبتواصل الغلاء الفاحش للمعيشة وباتساع دائرة الهجوم على باقي الحقوق الاجتماعية في التعليم والصحة والسكن”.

واستنكر البيان “حملات التسريح الجماعي التي يتعرض لها الأجراء، على خلفية ممارسة حقهم النقابي”،  منتقدا “تجاهل المطالب الملحة للعاملين بقطاعات الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمنشآت والمؤسسات العمومية وشبه العمومية”.

ونبّه إلى استفحال وتعميق “ظاهرة التهرب من تطبيق قوانين الشغل، ودفع جهاز تفتيش الشغل إلى المزيد من السلبية، وإنكار القضاء لحقوق الأجراء، وبقاء أحكامه الصادرة لفائدة الأجراء، على ندرتها، دون تنفيذ”.

- إشهار -

ويعتقد النقابيون أن المسؤولية عن الأوضاع المتردية للطبقة العاملة بالجهة، وعلى الصعيد الوطني، تعود لطبيعة السياسة الاقتصادية والاجتماعية اللاشعبية واللاديمقراطية التي تنهجها الحكومات المتعاقبة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد