أجراء يشتكون “تأخر أجورهم” وعدم التصريح بهم لدى CNSS


نبهت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد إلى “الأوضاع المزرية التي يعيشها حراس المدارس العمومية وعاملات النظافة التابعين لشركة خاصة ببني ملال بسبب تأخير صرف أجورهم لمدة ثلاثة أشهر”.

وقالت المنظمة الحقوقية، في بيان يتوفر موقع “بديل” على نظير منه، إن التأخر في صرف أجور هؤلاء العمال “أثر سلبا على وضعهم الاجتماعي ولأسرهم؛ إذ يمرون بظروف جد عصيبة، خصوصا أن لديهم العديد من الالتزامات كواجب الكراء وغيرها، مما زاد من تأزم وضعيتهم ليضطروا في أكثر من مناسبة إلى الاقتراض لضمان لقمة العيش لهم ولذويهم”.

- إشهار -

وأفاد العمال والعاملات، حسب المصدر ذاته، أن “الشركة التي يعملون بها لم تلتزم معهم بقانون الشغل، ولم تصرح بغالبيتهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في ضرب لعرض الحائط بمدونة الشغل”.

وذكرت المنظمة أن “وضعية حراس الأمن الخاص وعاملات الطبخ والنظافة جعلتهم يهددون بالتصعيد من شكل الاحتجاج، وذلك بتنظيم وقفات احتجاجية، أمام مقر المديرية الإقليمية والأكاديمية، من أجل إيصال صوتهم ومعاناتهم إلى المسؤولين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد