جنرال أمريكي يشير إلى اندلاع الحرب مع الصين سنة 2025


حذر الجنرال مايكل مينيهان المنتمي إلى سلاح الجو الأمريكي من المخاطر العالية لنشوب حرب مع الصين عام 2025، على الأرجح بسبب تايوان.

وكتب الجنرال في مذكرة داخلية، أكد البنتاغون صحتها، يوم الجمعة: “آمل بأن أكون مخطئا. حدسي يخبرني أننا سنُقاتل في عام 2025″، مؤكدا أن الانتخابات التايوانية لعام 2024 ستمنح الرئيس الصيني شي جين بينغ “سببا” للتحرك.

واعتبر أن السباق الرئاسي للوصول إلى البيت الأبيض والمقرّر إجراؤه في العام نفسه، سيوفر أيضا للصين فرصة وجود “أمريكا مشتتة”.

- إشهار -

ويدعو الجنرال الأمريكي في هذه المذكرة قواته إلى التدرب على القتال، خصوصا من خلال التوجه إلى ميادين الرماية والتصويب على أهداف محددة ونحو “الرأس”.

تعتبر الصين أن جزيرة تايوان البالغ عدد سكانها 24 مليون نسمة، هي إحدى مناطقها التي فشلت في إعادة توحيدها مع بقية أراضيها منذ نهاية الحرب الأهلية الصينية عام 1949. وكانت أجرت في غشت مناورات عسكرية كبيرة حول الجزيرة ردا على زيارة أجرتها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد