إعادة تفعيل حسابات ترامب على الفيسبوك والإنستغرام


بعد عامين من حظرهما على خلفية اعتداء أنصاره على مبنى الكابيتول سنة 2021، أعلنت شركة “ميتا” العملاقة للتواصل الاجتماعي أنها ستعيد قريبا تفعيل حسابي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الفيسبوك والإنستغرام.

وقال نيك كليغ، رئيس ميتا للشؤون الدولية في بيان: “سنعيد تفعيل حسابي ترامب على فيسبوك وإنستغرام في الأسابيع المقبلة”، مضيفا أن إعادة الحسابين تترافق مع “قواعد حماية جديدة لمنع تكرار المخالفات”.

ولم يكن من الواضح إن كان ترامب الذي أعلن ترشحه للرئاسة للمرة الثالثة يرغب بالعودة إلى المنصتين أو متى سيقوم بذلك، كما أن ممثليه لم يردوا فورا على طلب للتعليق.

لكن الملياردير البالغ 76 سنة ادعى بطريقة تنطوي على الكثير من التبجح أن تغييبه أدى إلى خسارة فيسبوك “مليارات الدولارات” من قيمته.

- إشهار -

وفي تعليقه على قرار “ميتا”، حذر ترامب على موقعه “تروث سوشال” من أن “شيئا كهذا لا يجب أن يحصل مجددا لرئيس خلال ولايته، أو لأي شخص آخر لا يستحق العقاب”.

وقام فيسبوك بحظر ترامب بعد يوم من محاولة مجموعة من أنصاره اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن في 6 يناير 2021 لمنع تنصيب جو بايدن رئيسا.

وكان نجم تلفزيون الواقع السابق وقطب العقارات، أمضى أسابيع في الترويج لمزاعم بأن الانتخابات الرئاسية سُرقت منه، ولاحقا تمت محاكمته بتهمة التحريض على أعمال الشغب.

وكان سكوت غاست، محامي ترامب، قد وجه رسالة إلى شركة “ميتا” يطلب فيها عقد اجتماع لمناقشة “إعادة ترامب الفورية للمنصة” التي يبلغ عدد متابعيه عليها 34 مليونا، باعتبار أن وضعه كمنافس رئيسي على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة يبرر إنهاء الحظر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.