“إلترا إيغلز” توضح بخصوص “لافتة الرد على حفيد مانديلا”


على خلفية النّقاش الذي أُثير بعد اللافتة التي رفعها جمهور الرجاء الرياضي، رداً على “التصريحات العدائية” لحفيد نيلسون مانديلا، في افتتاح بطولة “الشان” بالجزائر، أوردت رابطة مشجعي الرجاء (إلترا إيغلز)، أن “الرد” لم يكن ملتويا، وكان واضحا ضد مرتزق شكك في مغربية الصحراء.

وقالت الربطة المشجعة للفريق الأخضر، ضمن تدوينة: “دائما ما نردد أن صوت جمهور الرجاء نابع من قوة البديهة”، مضيفة أن الجمهور “لا ينطق إلا بما تمليه بصلته السيسائية، وأنه لا تحركه أجندات، ولا يساوم في حب الوطن”.

وأشارت إلى أن حفيد مانديلا تلفظ بأن “إفريقيا يجب أن تسترجع آخر قطعة مستعمرة التابعة للجمهورية الوهمية، وتناسى أن في عقر أرض أجداده تتواجد بلدة تدعى بأورانيا، وهي مدينة انفصالية في جنوب أفريقيا لا يسكنها إلا البيض الأفريكانز الذين لا يعترفون بإلغاء نظام الفصل العنصري الأپارتياد”.

- إشهار -

وختمت الرابطة بدعوة “شعوب العالم إلى عدم الانصياع وراء خطابات التحريض والتفرقة، وإلى ضرورة التشبث بالقواسم المشتركة التي تجمعنا، وإلى جعل النكرة (حفيد مانديلا)، الذي تلقى درسا قاسيا، عبرة لمن يعتبر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد