أيام ثقافية لإحياء ذكرى وفاة طارق السباعي


انطلقت الأيام الثقافية، التي تنظّمها مؤسسة مغرب أنباء للإنتاج السمعي البصري بتيفلت، بمناسبة الذكرى الخامسة لوفاة المرحوم محمّد طارق السّباعي، يوم أمس الأربعاء، وتستمر إلى غاية يوم غد الجمعة 20 يناير الجاري.

وأبرزت مؤسسة “مغرب أنباء”، أن أصدقاء المرحوم  محمّد طارق السباعي، استحضروا الأدوار التي قام بها للدفاع عن المال العام بالمغرب، مشيرين إلى أنه كان رجلا نزيها.

واعتبروا أن محمّد طارق السباعي، الذي قاد الهيئة الوطنية لحماية المال العام، شكّل النواة الأساس لظهور تنظيمات أخرى تضطلع اليوم بأدوار مهمة في مسار تعزيز ثقافة حماية المال العام بالمغرب.

وأوردت “مغرب أنباء” أن اليوم الأول من البرنامج، شهد تأسيس فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان بمدينة تيفلت، وتميّز بحضور مجموعة من الفعاليات الحقوقية والسياسية والإعلامية البارزة.

- إشهار -

وذكرت أن رئيس المركز المغربي لحقوق الانسان، عبد الإله الخضري، أشار ضمن كلمة له بالمناسبة إلى أن المركز يقوم بأدوار مهمة للدفاع عن حقوق الإنسان الاجتماعية والسياسية على الصعيد الوطني.

ولفت الخضري إلى أن تأسيس فرع المركز الحقوقي بمدينة تيفلت، يعني أنه وصل 147 فرعا، وهو ما يُعزّز مكانته كثاني أكبر تنظيم على الصعيد الوطني.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد