مطالب بتسوية وضعية “دكاترة الوظيفة العمومية”


طالب رئيس الفريق البرلماني للوحدة والتعادلية، نور الدين مضيان، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، بالعمل على تسوية وضعية “دكاترة الوظيفة العمومية”، بما يخدم مصلحة الإدارة ويساهم في تجويد أدائها.

وتخوض هذه الفئة منذ سنوات عددا من الأشكال الاحتجاجية تحت لواء “الاتحاد العام لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية”، مطالبة بالادماج “في إطار أستاذ باحث”.

وقال مضيان، ضمن سؤال كتابي، إن “فئات الدكاترة تقدم خدمات لصالح الإدارات والمؤسسات العمومية، وتحسين أدائها وتطوير عملها، علاوة على قيامها بأدوار طلائعية في التأطير والبحث والتكوين، ممّا يسهم بشكل قوي في الرفع من مردودية وأداء الإدارة المغربية بوجه عام”.

- إشهار -

وذكر رمضيان أن “وضعية هذه الفئات لازالت مجحفة، ويطمحون للارتقاء بأوضاعهم المعنوية والمادية، بما يناسب الشهادات المحصل عليها”.

وتساءل مضيان حول “مآل وضعية الدكاترة بالإدارات والمؤسسات العمومية، بما يضمن حقهم الدستوري في المساواة والاستحقاق وتكافؤ الفرص”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد