لجنة التأديب تعاقب جمهوري الوداد وتطوان


قرّرت اللّجنة المركزية للتأديب التابعة لجامعة “كرة القدم” المغربية، منع حضور وتنقل جماهير فريق الوداد الرياضي، إلى خارج ملعبه لـ3 مباريات.

وأضحت اللجنة، ضمن بلاغ، أن هاته العقوبة اتُّخذت “بناء على المادتين 105 و76 من مدونة التأديب، وذلك بعد أحداث الشغب التي قام بها جمهور الفريق داخل الملعب ومحيطه وخارجه”.

يُذكر أن جمهوري الفريقين، ارتكبا أعمال شغب، على هامش المباراة التي جمعت بين الناديين، يوم الأحد الـ8 من يناير الجاري، وهو ما استنكره متتبعو الشأن الرياضي بالمغرب.

وفي السيّاق ذاته، أعلنت اللّجنة “منع حضور وتنقل جماهير فريق المغرب التطواني خارج ملعبه لمباراة واحدة، بناء على المادة 105 من مدونة التأديب”.

- إشهار -

عقوبات أخرى

وقرّرت اللجنة تغريم “فريق المغرب التطواني مبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام أحد جماهيره أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب”.

وعاقبت اللجنة، الفريقين معا بـ”إجراء مباراة واحدة بدون جمهور مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، لرمي جماهيره للقارورات والحجارة مما أدى إلى توقيف المؤقت للمباراة التي جمعت بينهما، لمدة 8 دقائق، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب”.

كما قرّرت تغريمهما بـ”مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيرهما للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعتهما، وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب”.

وحملت اللجنة للفريقين “50 في المائة من تكلفة الأضرار والخسائر التي لحقت الملعب خلال المباراة التي جمعتهما، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.