شباط: “نتائج المحاماة” ستبقى “وصمة عار” تلاحق وهبي


بعد الضجة التي خلقتها نتائج امتحان الأهلية لولج مهنة المحاماة، قالت البرلمانية ريم شباط، إن “النتائج مهزلة ووصمة عار على عاتق وزير العدل عبد اللطيف وهبي”.

وأوردت شباط، ضمن سؤال كتابي، يتوفر “بديل” على نظير منه، أن “المغاربة اليوم بحاجة إلى توضيح حول قائمة الناجحين في امتحان ولوج المحاماة”، مضيفة: “فمن العيب والعار، أن تصبح مهنة المحاماة فئوية وعائلية، ويتم حرمان شباب أكفاء من الولوج إليها”.

وكتبت شباط ضمن السؤال: “لقد خلفت نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة الأخيرة موجة استياء وتذمر كبيرة، في أوساط الطلبة والمواطنات والمواطنين المغاربة، بسبب لائحة الناجحين في امتحانات مهنة المحاماة.. فأغلبهم أبناء مسؤولين ومحامين وسياسيين، حيث تكرر نفس الاسم العائلي أكثر من مرة”.

- إشهار -

وطالبت شباط، “بإلغاء نتائج هذا الامتحان وإعادته في إطار شفاف وواضح وترتيب المسؤوليات والجزاءات ومحاسبة المتورطين بعد التحقيق في ملابسات هذه الفضيحة التي تسيء لصورة بلادنا في وسائل الإعلام الوطنية والدولية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد