الطقس.. أجواء باردة بعدد من المناطق


توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة الجوية عامة، اليوم السبت، بطقس بارد نسبيا ومصحوب بصقيع محلي أو مايسمى بالجريحة فوق كل من مرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية فوق السهول الشمالية والوسطى مع تسجيل تناثر غبار محلي بجنوب المملكة، فيما ستكون الأجواء غائمة أحيانا بالشمال الغربي للبلاد وذلك في الليلة الموالية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و 04 درجات بكل من الأطلس والريف والسفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية، ومابين 04 و 08 درجات بكل من مناطق السايس واللوكوس والواجهة المتوسطية ووادي ملوية والسهول الممتدة غرب الأطلس وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 10 و 16 درجة بجنوب المملكة، فيما ستتراوح مابين 07 و 12 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

- إشهار -

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بالمنطقة الشرقية بينما ستظل دون تغيير مهم في ما تبقى من ربوع المملكة. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين أكادير وبوجدور، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد