مطالب بحماية العاملات المغربيات بإسبانيا


طالبت النائبة البرلمانية، حنان فطراس، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، بـ”الكشف عن إجراءات حماية العاملات المغربيات بإسبانيا”.

وقالت برلمانية الاتحاد الاشتراكي، ضمن سؤال كتابي: “في ظل انفراج العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا، طلبت وزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة في مذكرة موجهة إلى وزارة التشغيل المغربية ووكالة الإنعاش والتشغيل إنجاز 3 آلاف عقد عمل موسمي جديد”.

- إشهار -

وأضافت فطراس أن هذا يأتي من أجل “تعويض النقص الحاصل في العمالة القادمة من بلدان الاتحاد الأوروبي، لأن جني التوت الأحمر في منطقة ولبة الإسبانية سيحتاج هذه السنة إلى قرابة 11 ألف من العاملات الموسميات المغربيات مع إمكانية جلب 3 آلاف عاملة إضافية”.

وأشارت إلى أن السلطات الإسبانية، تعهّدت بـ”اتخاذ عدة إجراءات التي من شأنها تحسين ظروف عمل وإقامة العاملات المغربيات داخل أراضيها”.

وساءلت المسؤول الحكومي عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها “لتوفير السلامة للعاملات المغربيات، وتفادي الظروف الصعبة التي كنا ضحايا لها، في التجارب السابقة، ولحفظ كرامتهن وحمايتهن، وكذا مواكبتهن عند الرجوع ودمجهن في الدورة الاقتصادية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.