“مجلس بلقصيري” يحتج ضد “وزارة التجهيز” و”مكتب الماء” بالرباط


أعلن 20 عضوا منتميا للأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي بمشرع بلقصيري عن تنظيم وقفتين احتجاجيتين، يوم 10 يناير الجاري، الأولى أمام مقر وزارة التجهيز والماء والثانية أمام مقر المكتب الوطني للماء والكهرباء بالرباط.

وقال عبد الله بودمام، أحد الأعضاء الذين انخرطوا في هذه الخطوة، إن المحتجين، هم 20 عضوا ضمن الأغلبية المسيرة للمجلس، وينتمون لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

- إشهار -

وأشار بودمام، في تصريح لموقع “بديل”، إلى أن الوقفة التي ستنظم أمام مقر الوزارة، “تأتي احتجاجا على القرار الذي اتخذته وكالة حوض سبو منذ 2016، والقاضي بتوقيف رخص البناء بالجزء الأكبر من المدينة”.

وأضاف المستشار الجماعي، أن الوقفة التي ستنظم أمام مقر المكتب الوطني للماء والكهرباء، تأتي “احتجاجا على صفقة مشبوهة تقضي بتفويت بقعة أرضية مجهزة مساحتها 4387 متر مربع من طرف المكتب، في شخص مديره العام، لصالح شخصين، أحدهما تربطه علاقة عمل بهذه المؤسسة، بمبلغ 150 درهم للمتر المربع في حين أن ثمن المتر في هذه المنطقة يتراوح بين 5000 و 6000 درهم”.

وفي نفس السياق، أعلن الأعضاء الغاضبون، في إخبار، يتوفر موقع “بديل” على نظير منه، تنظيم لقاء مع رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، يوم 9 يناير الجاري، يليه لقاء مع الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.