مراسم جنازة بيليه مهيبة


يتأهب بلد بأكمله لتوديع الأسطورة بيليه الذي توفي، يوم الخميس الماضي، عن عمر ناهز 82 سنة بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت تقارير صحفية برازيلية إن التابوت الذي سيحمل جثمان بيليه سيتواجد في منتصف ملعب مدينة سانتوس، الواقعة في ولاية ساو باولو البرازيلية، حيث سيتم نقله في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين 2 يناير الجاري على أن تبدأ المراسم ويتسنى للجماهير إلقاء النظرة الأخيرة على أسطورة كرة القدم.

وأعلن نادي سانتوس البرازيلي، أن مراسم جنازة بيليه ستقام في ملعب المدينة، وهو النادي الذي قضى فيه “الملك” معظم مسيرته الكروية، قبل أن يوارى الثرى في اليوم التالي، وستقتصر على حضور أسرته فقط.

- إشهار -

وكان قد رفع المشجعون أمام مستشفى ساو باولو حيث توفي “الملك”، لافتة كتب عليها: “الملك الأبدي بيليه”. وفي ريو دي جانيرو، أُضيء تمثال المسيح الفادي لكوركوفادو تكريما لبيليه، إلى جانب ملعب ماراكانا الأسطوري.

وكان قد اختير بيليه، اللاعب الوحيد المتوج بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970) كأفضل رياضي في القرن الماضي، من قبل اللجنة الأولمبية الدولية العام 1999، وبعدها بعام كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

هذا، وسيبقى إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، بيليه، أسطورة حقيقية في عالم الساحرة المستديرة، واسمه منحوت في الذاكرة الجماعية. فقد ضاعف بيليه في الفترة ما بين عامي 1956 و1977، إنجازاته ورفع سجل إحصاءاته الرسمي من حيث عدد الأهداف إلى 1281 خلال 1362 مباراة، منها أكثر من 1000هدف بقميص نادي سانتوس الأسطوري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.