شليح: عامل سيدي سليمان لا يحترم قانون الشغل


اتهم الكاتب العام للاتحاد المحلي لنقابات إقليم سيدي سليمان، عبد اللطيف شليح، عامل الإقليم بـ”عدم احترام قانون الشغل، ورفض تفعيل اللجنة الإقليمية لفض النزاعات، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع منسوب الغضب وتفاقم المشاكل لدى الطبقة العاملة”.

ونظمت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أمس الأربعاء 28 دجنبر الجاري، مسيرة احتجاجية، انطلقت من أمام مقر النقابة وتوجهت إلى عمالة المدينة.

- إشهار -

وقال شليح في تصريح لموقع “بديل”، إن “هذه المسيرة جاءت بعد فشل مجموعة من الاجتماعات مع مختلف الجهات الوصية في المدينة، وعدم تمكنها من وضع حد للمشاكل التي تعاني منها أغلب الفئات في كل القطاعات التي تنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل”.

وأضاف النقابي: “خرجنا للاحتجاج بعد أن تم إغلاق كل قنوات فض النزاعات من لجنة محلية وإقليمة”، معتبرا أن ذلك “غير مفهوم”، منبها إلى أن “الطبقة العاملة، خصوصا في القطاع الفلاحي وقطاع الخدمات، تعاني من مشاكل كثيرة، من بينها التسريح وهزالة الأجور”.

وطالب المسؤول النقابي، عامل الإقليم بالتدخل وإعمال الصلاحيات التي يتوفر عليها خدمة لقضايا العمال والعاملات، واحترام المقتضيات التي تحملها مدونة الشغل بما يساهم في نزع فتيل الغضب والتوتر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.