حموني يُحرج الحكومة بـ”تناقضاتها”


أحرج النائب البرلماني ورئيس فريق التقدم والاشتراكية رشيد حموني، الحكومة المغربية، على خلفية تناقضاتها بخصوص ارتفاع الأسعار.

وأوضح حموني، ضمن مداخلة في جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية، بمجلس النوّاب، اليوم الإثنين، أن الحكومة كانت تقول، في وقت سابق، إن سبب الغلاء في المغرب، هو ارتفاع أسعار المواد الأولية في الأسواق الدولية.

وأضاف حموني، أن الأسعار انخفضت في الأسواق الدولية، ولم تنخفض في المغرب، وهنا استفسرنا الحكومة، وردت علينا بـ”أن المشكل ليس في غلاء المواد الأولية، في الأسواق الدولية، وإنما في في التكرير والتخزين”.

- إشهار -

وأبرز أنهم نبّهوا الحكومة إلى أن المغرب “يتوفر على مؤسسة تقوم بالتكرير والتخزين”، وتابع مستغربا: “لكن الحكومة خرجت بتصريحات تقول فيها إن التكرير لم يعد أولوية عندها.. إننا لا نفهم هذا التناقضات”.

ولفت حموني إلى أن “المحكمة التجارية، سبق لها أن أصدرت قرارا مستعجلا بكراء خزانات سامير، لكن لا أحد استعملهم”، مشيرا إلى أن “هناك لوبيات وتواطؤات تقف وراء عدم تشغيل “سامير” وكراء خزاناتها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد