أثمنة المحروقات.. اليماني يحرج الشركات والحكومة


في سيّاق الفرحة التي يعيشها المغاربة، على إثر تألق المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، تساءل الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز الحسين اليماني هل سيتحرك أخنوش ويحد من إنهاك القدرة الشرائية للمواطنين؟

وقال اليماني، ضمن تصريح صحافي، إن سعر لتر من الغازوال لا يجب أن يتعدى في المغرب، الآن، 12.9 درهم، وسعر لتر من البنزين لا يجب أن يتعدى 12.32 درهم.

وأوضح اليماني أن هاته الأسعار، تم التوصل إليها،
بناء على تراجع متوسط سعر طن الغازوال في السوق العالمية إلى أقل من 920 دولار أمريكي، ومتوسط سعر طن البنزين إلى أقل من 770 دولار أمريكي، خلال النصف الأول من شهر دجنبر 2022، واعتمادا على تركبة الأثمان التي كان معمولا بها قبل تحرير الأسعار في نهاية 2015 وسحب المحروقات من قائمة المواد المنظمة أسعارها.

- إشهار -

وتساءل المسؤول النقابي: “متى ستفهم حكومة أخنوش، بأن الحد من أسعار المحروقات التي تفوق طاقة كل المغاربة، تتطلب أولا العودة لتنظيم أسعار المحروقات، وثانيا الرجوع لتكرير البترول من طرف الدولة المغربية في شركة سامير”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد