مطالب باستثمار “الإنجاز التاريخي” للمنتخب المغربي


على خلفية المسار الممبز للمنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، ساءل النائب البرلماني رشيد حموني، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، عن تصور الوزارة وخطتها من أجل توظيف هذا المناخ المساعد للنهوض الشامل بالرياضة عموما، والرياضة المدرسية والجامعية، والرياضة الاحترافية.

وقال برلماني التقدم والاشتراكية، ضمن سؤال كتابي، إن الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي، “أحدث أجواء عامة جد إيجابية مجتمعيا، كما أعطى إشعاعاً أكبر لبلادنا، دوليا وقاريا وإقليميا”.

وتابع: “من الضروري حُسن التقاط واستثمار هذه الأجواء، من أجل إعطاء نَفَسٍ أقوى للمجال الرياضي الذي له حسناتٌ وآثارٌ إيجابية مؤكدة، اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا وإشعاعيا”.

- إشهار -

وطالب حموني المسؤول الحكومي بالكشف عن القرارات التي سيتم اتخاذها من أجل الارتقاء بالبنيات التحتية الرياضية، وخاصة الملاعب الكبرى متعددة التخصصات؛ والمركبات السوسيو رياضية للقرب؛ والقاعات الرياضية؛ والمسابح.

يُذكر أن المنتخب المغربي، تمكن من بلوغ نصف نهائي كأس العالم، ويلعب مساء اليوم مباراة الترتيب مع كرواتيا، قصد تحديد صاحب المركز الثالث، وبهذا أصبح أول منتخب في القارة السمراء يصل إلى هذا الإنجاز.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد