المغرب يحتضن اجتماعا لمبادرة “5 + 5 دفاع”


انعقد اليوم الجمعة بنادي الضباط بالرباط الاجتماع الثامن عشر لوزراء دفاع دول أعضاء مبادرة ” 5 + 5 دفاع “، تحت رئاسة المملكة المغربية، بمشاركة تسعة دول وهي فرنسا، وإيطاليا، وليبيا، ومالطا، وموريتانيا، والمغرب، والبرتغال، وإسبانيا، وتونس.

وأوضح بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن هذا الاجتماع شكل مناسبة لتقديم حصيلة أنشطة التعاون التي تم إنجازها برسم سنة 2022، وتسطير برنامج عمل المبادرة لسنة 2023.

وفي هذا الصدد، أشاد رؤساء وفود دول أعضاء هذه المبادرة بالنتائج المسجلة برسم سنة 2022، كما عبروا عن التزامهم المستمر من أجل إنجاز الأنشطة المدرجة في برنامج عمل المبادرة لسنة 2023.

- إشهار -

وقد ثمن رؤساء وفود دول أعضاء المبادرة خلال هذا اللقاء نتائج أنشطة المركز الأورو – المغاربي للبحوث والدراسات الإستراتيجية التي توجت بإنجاز بحث تحت إشراف موريتانيا، حول موضوع “استغلال الموارد المائية والطاقات المتجددة كإستراتيجية لتحقيق الاستقرار المستقبلي في فضاء 5+5”.

وقد أبرزت هذه الدراسة التحديات التي يتعين مواجهتها، وكذا الإمكانيات التي يجب تعبئتها من طرف الدول الأعضاء في ما يتعلق بالموارد المائية والطاقات المتجددة.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد