منيب: لا بد من تحويل النهضة الكروية إلى نهضة مجتمعية


على خلفية مسار المنتخب المغربي، في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً بقطر، قالت النائبة البرلمانية نبيلة منيب إن الانتصار المغربي يحمل عدة رسائل، أبرزها أنه عندما يتحرر الإنسان المغربي يكون بإمكانه تحقيق إنجازات كبرى.

وأوردت منيب، ضمن البودكاست الذي تعممه على قناتها باليوتيوب، أن المطلوب، الآن، من المسؤولين المغاربة، هو استثمار هذه اللحظة، واستلهام الدروس لبناء مغرب الممكن، مغرب الديمقراطية وحقوق الإنسان، مغرب تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.

ودعت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحّد، إلى تحويل النهضة الكروية إلى نهضة مجتمعية وسياسية وحضارية شاملة، مؤكدة على أن مفتاح النجاح فيما حققه المنتخب المغربي، هو التحرر والثقة في النفس.

يشار إلى أن المنتخب المغربي، بقيادة الناخب الوطني وليد الركراكي، وصل إلى دور نصف نهائي كأس العالم، وخسر أمام المنتخب الفرنسي يوم الأربعاء الماضي، فيما يواجه نظيره الكرواتي يوم غد السبت لتحديد صاحب المركز الثالث.

- إشهار -

وفي السيّاق ذاته، قالت: “عندما نشاهد الفرحة في أعين الأمهات، يجب ألا ننسى الأمهات المناضلات في البوادي والقرى والجبال، وخصوصا أمهات المعتقلين السياسيين، وأمهات شباب الحراك الشعبي بالريف، وزوجات وأمهات الصحافيين والمدونين”.

ونبّهت إلى أن أمهات وعائلات المعتقلين السياسيين، لا يريدن صراعا ضمع الدولة المغربية، وكل ما يريدن هو النهضة الشاملة، وتعميم الفرحة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وقف الاعتقال السياسي.

 

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد