وزيرة الطاقة: ملف “لاسامير” معقد


أشارت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، إلى أن ملف “لاسامير” مُعقّد، على اعتبار أن المشاكل المرتبطة بالملف تراكمت منذ أكثر من 20 سنة.

وجاء ذلك، في جواب لها، على أسئلة البرلمانيين، اليوم الثلاثاء 13 دجنبر الجاري، ضمن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين.

وبشأن المطالب المتعلّقة بإعادة تشغيل المصفاة، قصد استفادة المغرب من “صناعة التكرير”، أوردت المسؤولة الحكومية، أن المغرب ليس بلدا منتجا للنفط، مشيرة إلى أن التكرير ليس ركيزة أساسية في الاستراتيجية الوطنية للطاقة التي أطلقت سنة 2009.

- إشهار -

وذكرت أن الحكومة، تعمل على “تحيين هذه الاستراتيجية”، مضيفة أن “المنظومة الطاقية بالمغرب، لم تشهد أي خلل في التزويد بالطاقة.. والمادة الوحيدة، التي واجه فيها المغرب مشاكلا، هي الغاز الطبيعي”، مستدركة: “لكن، تم حل المسألة رغم الأزمة العالمية”.

وأكدت أن ملف شركة “لاسامير” هو ملف استثماري مهم يجب التعاطي معه بشكل معقلن مع ضرورة بلورة تصور واضح في تدبيره، ومراعاة مصالح الدولة المغربية، واليد العاملة، ومصالح ساكنة المحمدية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد