القيمة السوقية لنجوم المنتخب المغربي


اتجهت أنظار الأندية الأوروبية إلى منتخب المغرب لكرة القدم بعد تألقه الكبير في كأس العالم المقامة في قطر، وبلوغه دور قبل النهائي.

وتحدّثت تقارير إعلامية عن نجوم المنتخب المغربي، وعن قيمة عقودهم السوقية، معتبرة أن المغرب يتوفر على ترسانة من اللاعبين الممتازين.

فيما يلي أبرز نجوم المغرب:

ياسين بونو: حارس مرمى إشبيلية الإسباني. قضى معظم مسيرته الرياضية في إسبانيا بأكثر من مئة مباراة في صفوف جيرونا وإشبيلية كما لعب 56 لسرقسطة وجيرونا بدوري الدرجة الثانية، ولعب أيضا لفريق الوداد البيضاوي قبل أن ينتقل لأوروبا.

رومان سايس: قائد المنتخب المغربي ومدافع نادي بشيكطاش التركي، ولعب في السابق في صفوف بلنسية الإسباني، وناديي لو هافر وكليرمو بالدرجة الثانية الفرنسي وأنجيه المنافس في الدرجة الأولى قبل أن ينتقل إلى وولفرهامبتون في 2016.

نايف أكرد: مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي وقد لعب في السابق لأندية الفتح الرباطي، وديجون وستاد رين الفرنسيين وهو أحد أعلى اللاعبين المغاربة من حيث القيمة السوقية.

نصير مزراوي: مدافع بايرن ميونيخ الألماني ولعب في السابق بقميص أياكس الهولندي وكان هو وحكيم زياش قد رفضا الانضمام للمنتخب خلال فترة المدرب وحيد خاليلوجيتش الذي سبق المدرب الحالي وليد الركراكي.

أشرف حكيمي: لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وتكون في نادي ريال مدريد الإسباني، قبل أن ينتقل إلى بروسيا دورتموند الألماني ومن تم إلى انتر ميلان الإيطالي.

سليم أملاح: ولد في بلجيكا ويلعب في ستاندرد ليج البلجيكي ولعب في السابق في صفوف اندرلخت.

- إشهار -

سفيان أمرابط: ولد أمرابط في عام 1996، ويلعب في خط وسط نادي فيورنتينا الإيطالي، وذكرت تقارير أن ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين يفكران في ضمه.

عز الدين أوناحي: أحد الركائز الأساسية في خط وسط منتخب المغرب وناديه أنجيه الفرنسي. وذكرت صحيفة “ديبورتيفو” الإسبانية أن برشلونة الإسباني مهتم بضم اللاعب البالغ من العمر 22 عاما في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

حكيم زياش: لاعب تشيلسي الإنجليزي حاليا، وسبق له ارتداء قميص نادي أياكس أمستردام الهولندي، حيث تألق وسطع نجمه.

يوسف النصيري: قضى معظم مسيرته في الدوري الإسباني وشارك في 150 مباراة وسجل أكثر من 40 هدفا بفرق ليجانيس ومالقة وإشبيلية الذي يلعب في صفوفه حاليا، وهو صاحب “قفزة التأهل” التي سجل منها هدف المغرب في مرمى البرتغال بدور الثمانية.

سفيان بوفال: يلعب في صفوف أنجيه الفرنسي وانضم في السابق لفرق ليل الفرنسي، وساوثهامبتون الإنجليزي وسيلتا فيجو الإسباني.

ترتيب أبرز لاعبي المنتخب المغربي من حيث القيمة السوقية وفقا لموقع ترانسفر ماركت:

• أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان ) – 65 مليون يورو
• نايف أكرد (وست هام يونايتد) – 25 مليون يورو
• نصير مزراوي ( بايرن ميونيخ ) – 25 مليون يورو
• حكيم زياش ( تشيلسي) – 17 مليون يورو
• ياسين بونو ( إشبيلية) – 15 مليون يورو
• يوسف النصيري ( إشبيلية) – 12 مليون يورو
• سفيان إمرابط (فيورينتينا) – 12 مليون يورو
• سفيان بوفال (انجيه ) – 8 ملايين يورو
• رومان سايس (بشيكطاش) – 6.5 مليون يورو
• سليم أملاح ( ستاندرج ليج ) – 4.5 مليون يورو
• عز الدين أوناحي (انجيه ) – 3.5 مليون يورو

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد